عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي قافلة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
وشكرا
ادارة المنتدى جوهرة المغرب



 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 نصائح للحياة الزوجية الهانئه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
angle_of_life
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 333
نقاط : 9114
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: نصائح للحياة الزوجية الهانئه   الثلاثاء يناير 05, 2010 3:23 pm


معظمالأزواج فى بداية حياتهم لا يفكرون فى المشاكل التى سوف تحدث على المدى البعيد، فهم يحلمون بحياة هادئة بعيدة عن المشاكل التى من الممكن أن تعكر صفوهم.

ولكنتأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، فتحدث المشاكل كالعمل ساعات طويلة فى اليوم وتربيةالأطفال وأدارة الشؤون المالية وغيرها.

فالخلافات هى أحدى الأجزاء الأساسيةفى أى علاقة، وتتعرض لها جميع الزيجات حتى الصلبة منها.

ولكن فيما يلى بعضالنصائح للحصول على زواج صحى وسعيد...

1- الأنصات
فواحدة من أكبر الشكاوىالتى نسمعها كثيرا بين الأزواج أن الطرف الآخر لا يستمع اليه، ولا يشاركه ظروفهومشاكله، لذا فيجب عليك أن تستمعي الى شريكك وتشاركيه مشاعره وحياته، فهو يحتاج الىالشعور بالراحة عندما يتحدث أليك.

2- التحدث
تلك هى الطريقة المثلى لكىتخبري شريك عما تشعرين به ، فأذا كان لديك أى مشكلة أو شكوى يمكنك صوغها بطريقةبناءة والتحدث بها اليه، لابد من التحدث بما تشعرين به وذلك بدلا من ألقاء اللوم،لذا اختاري البداية الهادئة ولا تقولي " أنت لم...." ولكن ابدئي بـ " أنىأشعر....". فعليك أن تكوني هادئه وعادله فى نفس الوقت.

3- فى بعض الأحيان. احتفظ به لنفسك
فى الزيجات الناجحة لا يتحدث الأزواج بكل ما يدور بداخلهمويفكرون به، فهم يتجنبون الخلافات والتعليقات النقدية وخاصة المتعلقة بالمواضيعالحساسة، لذا فعليك أبقاء الصورة الكبيرة فى الأعتبار، والتفوه بما هو محببويسير.

4- قضاء الأوقات سويا
لا تدعين الروتين والضغوط الحياتية تعوقوقتكما الخاص، وحددي وقتا ثابتا للجلوس معا أما ليلة الجمعة أو السبت. فأذا كانلديكم أطفال فلتتركوها مع المربية الخاصة، واذ لم تتمكنا من ذلك فعليكما تخطيط وقتللأجتماع معا خلال اليوم. فأن ايجاد وقت للجلوس سويا يساعدكما فى البقاء على اتصالدائما.

5- البحث عن الحلول
عليك تحديد المشاكل جيدا ومن ثم البحث عنالحلول.فأذا كان شريك يحب مشاهدة أفلام العنف وأنت لا تفضلها، فأبحثا عن فيلم يمكنالأستمتاع به سويا.أو عمل اتفاق بأن يشاهد فلمه المفضل هذه المرة والمرة القادمةلك. ولتعلما أنهما ساعتان فقط من الحياة، لذا فتستحق أى شىء مهماكان.

6-انظري الى الجانب المشرق
حاولي بقدر الأمكان التحدث عما تحبينه فىشريك، وعن الأشياء المحببة فى علاقتكما. اجعل الجمل الأيجابية خمسة أضعاف السلبيةفى حوارك مع شريكك، وركزي على الأشياء التى تهتمين بها وتحترميه فيها.

7- قومي بالأشياء اللطيفة
كأن تقوم الزوجة بترك رسالة حب فى شنطة أو عربة زوجها، أوعمل عشاء خاص بهما. أو أن تقوم بعمل المشروب الذى يفضله زوجها، وبشكل عام أبحثي عنكل الوسائل التى تجعله يعلم أنك تفكرين فيه.

8- أطلبا المساعدة فورا
فنصفالزيجات الفاشلة تنتهى فى السبع سنوات الأولى، فلا تجعلا المشاكل تتفاقم. فالزواجليس سهل دائما والحياة ليست وردية فى كل الأحيان، لذا عند حدوث المشاكل فعليكما طلبالمساعدة فورا ولتكن من أقرب الناس أليكما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح للحياة الزوجية الهانئه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ادمـ وحواء والحياة الزوجية-
انتقل الى: